الخميس، 29 سبتمبر 2016

القصة بعنوان : # مبغاش_يتفهملي ...الجزء 3

# 3

ساليت قرايتي و بزز فين لقيت خدمة فواحد البنك اسلامي  و ها المدة كلها تيقوني بلي عمرني عمرت راسي بشي ولد المرا حيت كلهم عندهم عقلية كرافاطا ''قليل لي غيفهمني " واخا خدمت فبنك اسلامي ماكنتش دايرا الحجاب واخا هاكداك كان لبسي محتارم وواخا كنلبس لباس انيق مي مستور الحمدالله...   عندي24 عام دابا و فهاد النهار ايوقع مالم يكن في الحسبان
وقف عليا واحد الكليان مهم بالنسبة للبنك ديالنا و معصب كتر من اللازم .. حاولت نهدنو باش نعرف منو اشنو وقع مي السيد جاهل و بغا يشوف المدير العام و جا مع وقيت الغدا وكانت نوبتي فالرسيبسيون.. و مع ختكم مزهارا .. داك النهار مكانش المدير العام .. عيت مانهدن فيه تا دازت شي ساعة والصرف عاد فهمت المشكل ديالو وهو انه لقا حسابو مبلوكي و هو مامبلوكي تا درهم عندنا الشئ لي خلاه يضن ان حسابو فالبنك خوا .. مي حنا بلوكينا الحساب حيت الكونط ديالو ولا كيتسحب منو مبالغ مهمة كل نهار و شكينة يكون شي مشكل و من بعد 3 ديال الانضارات بلا جواب طررينا نبلوكيو الحساب .. السيد شداتو الدوخة و gلس ...طلبت منو يجي حدايا باش نوريه الفواتير لي كاتبقا مسجلة عندنا فالحاسوب و منين تأكد مشا بلا مايgول تا سؤال "هدا هو عماد عندو شركة متواضعة ديال التواب هو التاني من بعد خوه الكبير لي ديما حاgرو و كيحتاقرو اي حاجة دارها عماد خوه يوسف كيعارضو فيها .. عندو ختو فنيكيشة كاتحمق عندها 4 سنين هو عنو 26 عام و اسس شركتو مباشرة منبعد ماخدا الشهادة و الورت ديال باه لي كان هو رأس المال باش بدا و مو باقا صغيرة و مهلية فراسها باه مات عام و نص تقريبا يعني ان عماد دغيا ستاطع ياسس شركة و ينجح فادارتها تا ولا كليان مهم فشركتنا .. اه نسيت ماgلت ليكم بلي كنخدم بنهار و كنقرا باليل " مور داك النهار ب 3يام بالضبط رجع عماد للاجونص عندنا اناري هدا مالو تاني ....
-عماد:السلام عليكم
-انا: وعليكم السلام .. باش يمكنلي نخدمك موسيو الحرتي "الاسم العائلي ديال عماد "
-عماد: الحمدلله منين لقيتك هنا شحال من مرة جيت و مالقيتكش ... كنت بغيت نطلب منك السماحة على الحالة لي درت داك النهار
-انا: ماشي موكيل موسيو الحرتي مادرت غي الواجب
-عماد: oui bien sure .. et pour ca je vx te remercie mais de ma ma façon si ne te pose aucun problem
-انا:pas de quoi monsieur .. c mon travail
-عماد: عارف خدمتك مي ماكرهتش تقبلي عراضتي 
ايو يا سيادي بقيت مني منو تا قنعني و تافقنا مع 6 ديال العشية فواحد المقهى عمومي ... ساليت الخدمة و حنا كنخرجو مع 4:30 مشيت ديك الساعة للقهو لي تافقنا عليها " لا لا عارفاكم اتgولو مال هادي علا سبا زربانا باش تشوف السيد ولا متل هده الافكار.. راه عندي كونترول مور شي يامات" شديت كرسي و كونصوميت على براد د اتاي "ختكم شعبية و مولفة نقرا وكنشرب اتاي" بقيت منغامسا فخدمتي تا جا عماد
--عماد: السلام عليكم .. ياكما تسنيتي بزاف مع العلم انني جيت قبل من الموعد
-انا: ههه لا لا جيت بكري كنبريباري شويا (سديت البيسي احتراما للسيد باش مانتسماش ممربياش و قليلة دوق )
-عماد: ايوا سمحيلي لا برزطتك على القرايا ... هيا نتي دابا كاتقراي و تخدمي؟؟
-انا: وي راك عارف هنا فالمغريب هويتك هوما ديبلوماتك 
-عماد: اه وي هادي عندك .. ايوا شنو تخصصك 
-انا: دايرا المحاسبة و هاد اليام عندي المتيحانات
-عماد : a bn .. bah je suis un experet comptable .. راني نقضر نعاون هيلا بغيتي
-انا : (خرجت فيه عيني ) بصاح ... و فهاد السن ؟؟
-عماد: اي حاجة وصلت ليها تال دابا كنعتبرها فالبداية تحدي ... يالاه جبدي داك البيسي نخدمو راه الامتحانات قربو
-انا: انا سميتي حسناء
-عماد: وي راني عارف ... (gالها بابتسامة شريرة و جر عندو بيسي ) وصلتي لهنا!!! فاش كتوحلي؟؟ انا واخا مافاهما والو كحزت حداه و بقيت متبعا .. والله لا السيد راسو عامر ... جابك الله ... مهم هو كايشرح و انا كانفهم الله يرضي عليه شحال من حاجا فتها وانا ماعارفاهاش ... ماحسيناش بالوقت تا داز ... فيقنا صوت تيليفوني ... ويلي ويلي نسيت راسي قاريا
-انا : سمحلي اسي عماد خاصني نمشي تعطلت
-عماد :ياك لاباس باقي الحال و باقي خاصني نوريك شحال من حاجا ...
-انا: لا لا شكرا راني قاريا دابا و خصني نمشي -عماد: علاش معاش كدخلو ؟!!! -انا: 8:30 كنبداو
-عماد: وي وي يالاه توصلي الله يسهل عليك ... ودعتو و طلب مني نمرتي .. عطيتهالو بلا كترت الهضرة ماعنديش الوقت فين نتناقش معاه ... قريت مشيت لدارنا عيااناا غي دخلت لغجت صليت داكشي ليكايتسالني و نعست .. اغدلية فقت لقيت ميساg من نمرة مامسجلاش عندي "اليوم نكملو باقا تابعانا الخدمة بزااف'' ههه وي هدا غي عماد ... مهم مشيت خدمت خارجا معا 4:30 تا كانلقاه كايتسناني ... مشينا خدمنا و مسكين مامخليش من جهدو
-انا : عماد ممكن سؤال !!! علاش كدير معيا هاكدا
-عماد : حاس بلي نتي لي نقدتيني كون راه بقيت لا فلوس لا شركة و نحماق .. داكشي علاش كنحاول نرد ليك الخير لي درتي معايا
-انا : مي انا مادرت غي خدمتي .
-عماد: هدا وقتك يالاه توصلي لقرايتك بقينا علا هاد الحال تال نهار الامتحان اللخر و انا شاداني الخلعة هد النهار عماد بقا غي كيموتيفيني و شبعني عصير الليمون و بقينا كنهضرو تا نسينا راسنا



9isas maroc darija
مبغاش_يتفهملي  3#  2PS1  
 khawla_Ĕl#


2 التعليقات


EmoticonEmoticon

من أنا * مدونة محترفي القصص *

مدونة محترفي القصص

live com